منصور بن محمد يفتتح الدورة الـ 19 لمعرض "إنترسك"

الأحد 22 يناير 2017

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم معرض "إنترسك 2017" في دورته الـ 19 والذي يستمر حتى 24 يناير الجاري بمركز دبي التجاري العالمي .

وأشاد سموه - خلال جولة الافتتاح برفقة عدد من كبار المسئولين الحكوميين وممثلين رفيعي المستوى للصناعة الأمنية في المنطقة - بمستوى الشركات والمؤسسات المشاركة من القطاعات الحكومية والمحلية والدولية.

وقال سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم - خلال الافتتاح - إن دولة الإمارات تلتزم باستخدام أحدث التقنيات الأمنية لضمان سلامة ورفاهية جميع سكانها وزائريها.

وأضاف إن " إنترسك " يعد المعرض التجاري الدولي الأبرز لصناعة الأمن كونه يوفر منصة هامة للمشاركة والاحتكاك بأبرز الخبراء الدوليين فضلا عن دوره الرئيسي في تعزيز سلامة وأمن المنطقة .

يشارك في هذه الدورة - الأكبر والأفضل تمثيلا - ألف و304 عارضين من 58 دولة على مساحة عرض بلغت/ 56/ ألفا و300 متر مربع بزيادة خمسة في المائة مقارنة بالدورة السابقة.

ويضم " إنترسك 2017 " سبعة أقسام هي .. الأمن التجاري والحرائق والإنقاذ و السلامة والصحة والأمن الوطني والشرطة و أمن المعلومات و البيوت الذكية وأتمتة المباني و الأمن البدني والمحيطي.

وتتأكد الأهمية الدولية التي يحظى بها المعرض من خلال مشاركة / 13 / جناحا دوليا من كندا والصين و فرنسا و ألمانيا وهونج كونج والهند و إيطاليا وكوريا و باكستان إضافة إلى سنغافورة وتايوان و المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

و أوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط - الشركة المنظمة للمعرض - أن النمو الدائم الذي يسجله معرض إنترسك يلفت الانتباه إلى حقيقة أن هناك قدرا كبيرا من الفرص الكامنة التي يمكن استغلالها في سوق الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه في ظل نسبة المشاركة من خارج الإمارات التي تصل إلى / 83 / في المائة يعد إنترسك معرضا عالميا لا سيما وأن دوره لا يقتصر على توفير منصة حيوية لتواصل الأعمال وإنما التوعية والتعريف بأحدث التقنيات والتوجهات المحركة للسوق.

ويعد " الأمن التجاري " أكبر أقسام " إنترسك " حيث يشارك به / 486 / عارضا من بينهم / 17 / من بين أكبر / 20 / موردا للحلول الأمنية في العالم.

وفي سياق متصل .. يشارك صانع السيارات البريطانية " جاكوار لاند روفر " إلى جانب / 98 / عارضا آخرين في قسم الأمن الوطني والشرطة التي تسلط الشركة الضوء على مركباتها المدرعة المصممة حسب الغرض بما في ذلك " رانج روفر سنتينل ".

ومن أبرز فعاليات المعرض هذا الأسبوع .. منطقة العروض الحية الخارجية ومنطقة الطائرات بدون طيار وأجنحة الوظائف والمهن وتكتكستل والسلامة في تصميم المباني إضافة إلى جناح البيوت الذكية وأتمتة المباني.

كما يتضمن المعرض برنامج مؤتمرات على مدى ثلاثة أيام يتصدره مؤتمر الوقاية من الحرائق الذي عقد اليوم ويطلق الدفاع المدني في دبي من خلاله تحديث دليل الإمارات للسلامة من الحرائق وحماية الأرواح بجانب منتدى مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية "سيرا" والذي يتم من خلال الكشف عن التشريع الجديد لقانون الصناعة الأمنية.

و يقام " إنترسك 2017 " تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وبدعم رسمي من شرطة دبي و الدفاع المدني في دبي وأكاديمية شرطة دبي.